Search
الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

باسم رزق: خسارة والدي وشقيقي هدّتني وورد الخال وردة حياتي

حلّ المؤلّف الموسيقي والعازف باسم رزق ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد ببرنامجه الأسبوعي ليلقي الضّوء على شخصيّته الهادئة والراقية.

في البداية تكلّم باسم على طفولته وانضمّت إليه والدته لتتحدّث عن حنانه وهدوئه ورصانته وأكّدت أنّ باسم بدأ العزف في عمر 4 سنوات وعند سؤالها عن “كنّتها” الممثّلة ورد الخال قالت: “ورد دخلت قلوبنا وصارت منّا وفينا وهيي وباسم بيشبهوا بعضن ويارب كلّ السعادة تغمرن وكلّ بيت يدخلو شخص من ورد”.

باسم ذكر أنّه تعلّم على يد الفنّان العراقي منير بشير، وسافر إلى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأوروبا وعام 2007 افتتح محترفًا للعود بالتعاون مع زملاء له… وعن الوضع الحالي قال: “أنا قسيت ما بقا في شي بعيني” وعندما سأله د. عماد عن السّبب قال: خسرت والدي وشقيقي وفقدت لذّة الحياة، كلّ هدفي اليوم الحفاظ على عائلتي لأنّني لم اعد أتحمّل مآسٍ…”

أعطِ صفة لـ:

–       ميشال فاضل: رائع وذكيّ

–       مروان خوري: ملحّن

–       يوسف الخال: موهبة

–       ميشال الفتريادس: ذكيّ

–       غي مانوكيان: حالة

–       جان ماري رياشي: لا أعرف… عازف!

–       وسام حنّا: من أطيب الشّباب

باسم أبدى إعجابه بـ شارة مسلسل “أمير اللّيل” ووجّه تحيّة إلى رامي عيّاش واثنى على ذكائه وجرأته وفاجأه صديقاه الشاعر حبيب يونس الذي أطلق عليه اسم “الرّاهب في دير العود” والممثّل طوني عيسى وتحدّث عن موهبة باسم وقال إنّه صديق صدوق وعن نجاحه قال طوني: باسم منّو آخد حقّو لأنّ عندو قدرات كبيرة… وعن الأغنية التي لحّنها له باسم “كانوا القمر” قال: كنت مسافرًا وانا مكتفٍ بنجاح الأغنية والأغنية الثانية سندعمها أكثر ونعمل على انتشارها أكثر أمّا عن برنامجه “أهليّة بمحليّة” قال طوني: “يمكن نسبة المشاهدة قليلة بس أنا مبسوط بهالبرنامج كتير وبيشبهني”.

من أفضل؟

–       فنّان: رامي عيّاش

–       ممثّل: يوسف الخال وباسم مغنيّة ملفت

–       ممثّلة: ورد الخال

–       مؤلّف موسيقي: ميشال فاضل

نعم أم لا؟

–       أنا مسرور في حياتي؟ نعم

–       حلميCONCERT  كبير؟ تحقق واليوم حلمي عائلتي

–       اليوم بطّل في فنّ نظيف؟ لا

–       ندمان على زواجي من ورد؟ لا

–       أنتظر سماع كلمة “بابا”؟ نعم

–       أؤمن بالتقمّص؟ لا

–       سأعود وأهاجر من لبنان؟ لا

–       سأمثّل على غرار طليق نادين الرّاسي؟ لا

–       الموسيقى التّصويريّة التي نسمعها في المسلسلات حلوة؟ لا

وبعد أنّ سمّى الممثّل بيتر سمعان الممثّلة ورد الخال لتستلم وزارة الثّقافة قال باسم: ومن افضل من ورد أن يستلم هذه الحقيبة بكلّ ما في بيت آل الخال يرشح ثقافة وعلم وعندما سأله د. عماد إن كان “آل الخال” راضين عن الصّهر أجاب باسم: كلمة “راضين” كبيرة وطبعًا نحن متّفقون ونلتقي أنا والستّ مهى بيرقدار ونتحدّث أكثر من ستّ ساعات فنّ وثقافة وحتّى مع يوسف عندما نلتقي نتحدّث عن الموسيقى … وانضمّت إلى “العمر مشوار” زوجة باسم الممثّلة ورد التي شكرت “حماتها” على كلامها عنها وقالت إنّها قريبة جدًّا منها، وعن زوجها قالت: كلّ فنّان أصيل وملتزم لا يأخذ حقّه فنحن في فترة انحطاط على الأصعدة كافّة والعالم غير الكفوءة تُعطى الفرص… وصلنا إلى مرحلة الجهل!

باسم ختم اللقاء بكلمة شكر لمن شاركه حلقة “العمر مشوار” وللدكتور عماد على رقيّه في الحوار ووعد المستمعين بموسيقى تصويريّة لأكثر من عمل درامي وألحان لعدد من الفنّانين.