Search
الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩

اليسّا: كلمة “عانس” لا تعني لي بتاتاً ونجوى كرم لم تقصدني بكلامها حين قالت “باقية في روتانا غصباً عن البعض” وأبارك لوائل كفوري

في حوار اجراه معها الزميل نيكولا عازار، إعتبرت النجمة اللبنانية أليسا أن ما حدث في مصر من تطورات أدت إلى تنحية الرئيس حسني مبارك عن الحكم بأنه حصل بإرادة الشعب، وأكدت أنها “من الذين يقدسون حق الشعوب في تقرير مصيرها”. وقالت في حديث إلى “العرب اليوم” إن “من واجب الأنظمة أن تحترم رغبات شعوبها وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل”. ونفت، فنياً، وجود أي مشكلات بينها وبين الفنانتين نجوى كرم وكارول سماحة، وأعلنت أنها بدأت العمل على ألبومها الجديد، وأنها ما تزال في مرحلة اختيار الأغنيات. عن الرسالة التي توجهها إلى الشعب المصري؟ تمّنت اليسا أن تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه، لأنها تحب مصر من صميم قلبها، كما أن الشعب المصري هو الأجدر في تقرير مصيره، علماً أن الشعب المصري شعب طيب ولم يعتد على ما يحدث في شارعه، ولا سيما أن الجيل الجديد نزل إلى الشارع للمرة الأولى في حياته.

عن أغنية “خدني معك” للراحلة سلوى القطريب، التي تؤديها اليوم الفنانة كارول سماحة والتي يغنيها أيضاً الفنان فضل شاكر ، في حين صرحت اليسا سابقاً في برنامج “أبشر” أنك أرادت تأديتها. أكّدت انها لم تسمع حتى الآن الأغنية بصوت فضل، إلا أن كارول طلبتها قبلها من استاذ روميو لحود .واضافت اليسا ان الأغنية من التراث اللبناني لفنانة عظيمة وهي متوافرة لكل فنان يريد تأديتها وانه سبق وأخذت كارول “قالولي العيد”، وهي أيضاً، وفي النهاية، كل واحدة لها نكهتها الخاصة وأسلوبها الخاص في الغناء. كل فنان لديه معجبيه وما من أحد يأخذ شيئاً من درب أحد.

عن اشاعات زواجها ووصفها بالعانس كما حصل في برنامج “ابشر” أكّدت اليسا ان كلمة “عانس” لا تعني لها بتاتاً، ومن يريد قولها، له كامل الحرية في استعمالها إلى نهاية الأزمنة. وانها إذا كنت عزباء حتى الآن، فهذا يعود إلى قرار شخصي، وحين تقرّر الارتباط، فهذا أيضاً قرار شخصي.

وعن اذا كانت الفنانة نجوى كرم قصدتها هي حين صرّحت انها باقية في شركة روتانا غصباً عن البعض خلال المؤتمر الأخير الذي شهد توثيق العهد ما بين نجوى وروتانا ، أكّدت اليسا انها تشك ان نجوى تقصدها هي بقولها هذا وانهت بالقول “أهلاً وسهلاً بها في روتانا ، انا أسعد لكل فنان ينضم إليها، وحين وقعت العقد مع “روتانا”، كانت الشركة تضم أكثر من مئة فنان، وكانت نجوى من أولى الفنانات فيها، إلى جانب العديد من الأسماء اللامعة في عالم الفن. ما حدا بياخد شي من درب حدا. هذه قناعتي، وأتمنى أن يعود الجميع إلى الشركة، لأن كل واحد يتميز بخطه الخاص”

وعن رفع أحد المحامين المصريين دعوى قضائية، طالب من خلالها بمنع اليسا من الغناء في مصر على أثر تصريحاتها الأخيرة بتأييدها للإنجاب من دون زواج في برنامج “أبشر”، اكّدت اليسا ان هذا المنع لا أساس له بالصحة، وانها كانت في مصر أخيراً وأحييت حفلة، واضافت اليسا ان الصحافي الجيد ينشر جوابها بكامله، ولا يحذف أو يستعمل ما يتماشى مع مصلحته الخاصة، وأكّدت أنها لا تسمح لنفسها أن تتمرد على تقاليد المجتمع الذي تعيش فيه. وان كل إنسان هو ابن بيئته، وهي تحترم كل المجتمعات العربية، وما صرحت به حول تأييدها للإنجاب من دون زواج، قصدت به المجتمع الغربي.

ونفت اليسا احتمال وجود اي ديو غنائي مع الفنان العالمي مارك انطوني مع انها تتمنى ذلك وصرّحت انها بدأت التحضير لألبومها الجديد ولا تزال في مرحلة اختيار الأغنيات. وعن تصوير أغنية “تصدق بمين”أكّدت اليسا ان المشكلة تكمن في ايجاد storyboard تليق بالأغنية.
وعن لقب “مادونا الشرق الاوسط” التي اطلقته عليها الصحافة الاجنبية حين زارت باريس مؤخراً وشاركت في العرض الخاص للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب،أكّدت اليسا ان الامر فاجأها حين قرأته على صفحات الصحف والمجلات ولكنها احبّته فهو وبحسب اليسا لقب جميل.

وعندما سئلت عن رأيها بارتباط الفنان وائل كفوري مدنياً ،تفاجأت اليسا بالخبر وهنّئته على هذه الخطوة مؤكّدة انها كانت تجهل تفاصيل هذا الارتباط مبرّرة ذلك بسعي وائل الدائم للمحافظة على خصوصياته لنفسه وانها لا تتدّخل بتاتاً في الامور التي تتعلّق به ولكن تأكيد الزميل نيكولا عزار لاليسا ان وائل لم يعلن الامر انما الصحافة اللبنانية والعربية هي التي نشرته استناداً الى مصادر مقرّبة من وائل اثلجت قلبها فعلّقت اليسا ” من هو هذا المصدر المقرب؟ كثيراً ما تكون أقوال المصادر بعيدة كل البعد عن الحقيقة! يجب عدم الاتكال على هذه الأقوال، لكن إذا كانت المسألة صحيحة، أبارك له، وإذا لا، أتمنى له أن يجد الزوجة التي تستأهله ويستأهلها.”