Search
الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨

المصمم العالمي “روميو”: قصة حب كانت وراء اختياري لـ “روميو”

أطلق المصمم المغربي العالمي “روميو” تشكيلة قفاطين “الهوت كوتير” الخاصة بشتاء 2018، عبر مجلة “زيانة مغربية” الخاصة بالموضة والجمال.

كما خص المجلة بحوار أكد فيه بأن المرأة المغربية عمومًا من تبرز جمالية القفطان، وغيرها من النساء لا تستطيع مجاراتها في ذلك.. موضحًا في الوقت ذاته أن كلامه هذا “ليس إهانة لسواها من نساء العالم، إلا أن المغربية تربت في القفطان وبالتالي فهي المرأة المثالية لارتدائه”.

منوها على زبوناته قسم كبير منهن عربيات وأجنبيات وكلهن يعشقن تصميماته.. كما شدد على أن القفطان المغربي بصم بكل قوة الموضة العالمية، وصارت نجمات عالميات يرتدينه في مناسبات عدة.. وأنه ومجموعة من المصممين المغاربة سعوا لإبرازه كزي منافس للهوت كوتير العالمي.

وعن سؤاله عن المرأة التي يصمم لها؛ قال “هي المرأة الحسية، والبعيدة كل البعد عن الجرأة المفرطة، امرأة شاعرية، رومانسية، وانسيابية، هذه هي المرأة التي أصمم لها”..

وبخصوص سؤاله عن خطوط الموضة التي تأثر بها روميو أكثر، وأي الصيحات المفضلة لديه هذا الموسم أجاب بأن “اتجاهات الموضة الخاصة بالخمسينات والستينات لها سحر خاص بها، ولها جمالها الذي يتميز بشكله المختلف عن غيره، وقد تأثرت بهذه الفترة كثيرا، حيث أعجبتني ملابس “الكلوش” وكذا “الميني جيب” التي كانت رائجة كموضة في الستينات”..

وعن النصيحة التي يقدمها “روميو” للمرأة عند اختيار قفطانها يقول بأن عليها “أن تختار ما يبرز جمالها دون أن تفرط في حشمتها”. أما عن مشاريعه المستقبلية فقد صرح بأنه شارك مؤخرا في أسبوع الموضة اللندنية London Fashion Week، وأنه ينوي المشاركة في دورته القادمة، كما أن  لديه مشاريع فتح فروع لمحلات “روميو” عبر عدة دول من العالم بعد النجاح الكبير الذي عرفته محلاته بدول الخليج وبخاصة دبي.