Search
الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨

المصممة المغربية لمياء منهل تعرض مجموعتها في باريس

بعد نجاح عرضها في مصر أطلقت الفنانة التشكيلية والمصممة لمياء منهل عرضها الباريسي المنتظر فقدمت فيه منوعات من الجينز والفساتين والعباءات المميزة.

وأقيم العرض في ماريوت شامبس أليزيه بحضور نجوم الفن والإعلام في المغرب وشخصيات مؤثرة في الفن والثقافة فضلا عن نجوم في عالم التصميم  ، وجاء العرض بحد ذاته بمثابة انفتاح جديد للمياء على أوروبا لا سيما عندنا يكون المكان باريس كعاصمة للأزياء والموضة والجمال في العالم.

وقدمت لمياء 14 قطعة توزعت بين الجينز والكاب وعباءات محاكية للحضارة الأندلسية في المغرب ، وكعادتها استعملت ما يميز عملها من ألوان مليئة بالطاقة الإيجابية وواصلت تفردها باستخدام أصابعها مباشرة في الرسم على القطع.

لمياء منهل وفي تصريح خاص أكدت سعادتها الكبيرة لإقامة عرضها في فرنسا معتبرة باريس مركزا ومحورا للأزياء في العالم.

ورأت لمياء أن إقامة العروض العربية في أوروبا تساعد على الترويج للفكر العربي وعلى التقارب بين الثقافات المختلفة ، كما وشكرت القائمين على المعرض لتوفير هذه الفرصة وأصدقاءها من الفنانين المغاربة والعرب على حضورهم ودعمهم لها.

وقدمت الحفل الفنانة ناج المغربية التي ارتدت ازياء من تصميم لمياء و حضر العرض الفنانة فآتي مالي المعروفة بلقب مليحة العرب، والفنانة سارة تكايا والفنان أمين راضي والمدونة الشهيرة دوجا ومبدعة التجميل في المغرب سارة فهمي.