المخرج طوني ابو الياس يعترف: هذا هو خطئي

  عن المكتب الاعلامي: حلّ المخرج والمنتج طوني ابو الياس ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة ضمن “العمر مشوار” الّذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد، طوني بدأ بأن يعنون مشوار عمره بالـ”حلو” و”الحلو كتير” لأنّ منذ طفولته وهو يعيش بسلام ومتصالح مع نفسه ومرتاح مع كلّ ما يجري معه: عن طفولته تحدّث طوني وقال: كنت المدلّل بين شقيقاتي وفاجأته شقيقته القرب إلى قلبه ماغي التي اثنت على طيبة قلب طوني وراحا يتذكّران معًا أجمل لحظات الطفولة البريئة وذكّرته ضاحكةً: “بتتذكّر وقتا كنت ترجع من السهرة ساعة 12:00، 1:00 ويكون بدّك بطاطا مقليّة وممنوع نقول لا؟!”

طوني تحدّث عن دخوله إلى الـLBC و”الكاميرا وين” والنّجاح الذي حقّقه في مواسمه ونفى أن يكون حاربه المخرج سيمون اسمر أو غيره ونوّه بما حصل مه المخرج اسمر بأنّ لا وفاء في هذا المجال وسيمون لم يكن ينتظر ردّ الجميل من أحد! وعن برامج جديدة على الـLBCقال طوني: هناك مشاريع كثيرة ولكن ننتظر التوقيع النهائي.

أمّا عن كلمة الشّكر قال طوني: طبعًا أقول MERCI الشخص واحد وهو الصّديق الأب شارل صوايا الذي كانت البداية معه، والذي فاجأه مباشرةً على الهواء وتأثر طوني وقال له: صلّيلنا!

عن السينما والانتاج تكلّم طوني وقال: ربّما خطئي أنّني طوّرت نفسي ومعدّاتي ربّما كان عليّ أن أبقى مخرجًا وتذكّر المرحلة الذهبيّة للفيديو كليبات حيث كانت البداية مع “جوليا”، ثمّ “سألوني” لوائل كفوري، و”غريب الراي” لنوال الزغبي وغيرهم… أمّا عن جورج وسّوف فقال: حالة خاصّة، ولمّا سأله د. عماد إن بارك للوسّوف بزواجه؟ أجاب طوني: لم اصدّق الخبر في البداية وظننت أنّه كلام إعلام فقط! وعن تعامل سلطان الطّرب مع غير مخرجين قال طوني: لا أغضب، ربّما بيني وبين نفسي اسأل عن السّبب ولكن ربّما من باب التجديد أو تدخّلات من الخارج…
صفة لـ:
– أبو وديع: مزاجيّ ورغم أني لا أحبّ أغنياته كلّها ولكنّه قريب منّي.
– إليسّا: مزاجيّة وصوتها مميّز ولا أحد يمكن أن يغنّي أغنياتها مثلها.
– رفيق علي أحمد: استاذ وممثّل كبير وصديق وفاجأه الممثّل رفيق بمداخلة جعلت طوني يضحك ويتفاجأ ويقول: هيدا الزلمي ما في متلو! وبدوره قال رفيق لدكتور عماد: طوني لا يتكلّم عادةً شو عملتلّو تيحكي هلقد؟!

طوني تحدّث عن “نجم الإعلام” الذي ينتجه كما تكلّم على برامج اليوم والمحطّات ومعظم الأعمال وقال: المحطّة يهمّها الاعلانات بغض النّظر عن مضمون البرنامج ومن يقدّمه، وعن الوضع السياسي قال: أرى انفراجات ورئيسًا قريبًا للجمهوريّة اللبنانيّة وعندما سأله د. عماد إن كان 8 أو 14 آذار؟ أجاب: أنا صريح وأقولها أميل إلى 14 آذار!

نعم أم لا؟
– لكلّ محطّة تلفزيونيّة مخرجها الخاص؟ لا
– المحسوبيّات دخلت حتّى في عالم الإخراج؟ نعم
– الـ LBC ما زالت المحطّة الأولى؟ نعم
– سأعود إلى الـ LBC؟ نعم
– ألغيت الكثير من نفسي من أجل زوجتي ميرنا؟ لا
– أؤمن بالتقمّص؟ نعم
– مع الزواج المدني؟ نعم
– سأعود إلى إخراج الكليبات؟ مبدئيًا لا إلا إذا كان ثمّة ما يغري…
– سعيد الماروق سيخرج 24 قيراط زوليد ناصيف أيضًا وأنت؟ نعم، وسبق وأخرج فيلمًا سينمائيًا “الفجر”
– تؤكّد على مصداقيّة جائزة الـ MUREX D’OR؟ نعم وقد نلتها عام 2001 وشارك في لجنة التحكيم لسنتين.

من أفضل؟
– فنّان: وائل كفوري
– فنّانة: ماجدة الرومي
– مخرج كليبات: ليلى كنعان

طوني الوالد لفتاة وصبيين أخبرنا عن تجربته الأبويّ’ وشاركته الحديث زوجته المخرجة ميرنا خيّاط التي أكّدت على طيبة قلب زوجها، وأعلنت أنّه يجب أن يكون شرسًا أكثر في هذا المجال لأنّه لم يأخذ حقّه كما يجب فلديه طاقات كثيرة… كما تحدّثت وخاتمت قائلةً: حبّي له يكبر كلّ يوم لأنّه والد حنون وزوج مثاليّ!

طوني وعد بفيلمٍ جديد من بطولة الممثّل رفيق علي أحمد وهو بصدد التحضير لعدد من الأعمال وختم قائلاً: عادةً أنا قليل الكلام ولكني اليوم أعترف أنني تكلّمت بكلّ راحة مثنيًا على إعداد وحضور د. عماد عبيد المستفزّ والمريح والذي يعكس طاقة إيجابية على ضيفه وختم بالقول: هذا فعلاً “مشوار عمري”!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com