Search
Friday 10 July 2020
  • :
  • :

الفيلم الكوميدي “بعد الخميس” ينطلق في السينما الاماراتية والسعودية

بحضور نجوم وأبطال فيلم “بعد الخميس”، ونخبة من أبرز نجوم الفن والإعلام في الوطن العربي، احتفلت شركة “العنود” للإنتاج الفني، في صالات “فوكس سينما” في ” النخيل مول ” جزيرة النخلة، بدبي بافتتاح فيلمها الكوميدي المنتظر “بعد الخميس”.

وشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم منهم سوزان نجم الدين، ماهر صليبي، مازن الناطور، رنا الأبيض، عبدالله الجميري، علي التميمي، أوتار، شيخة البحرينية وملكة جمال السياحة “مريام السويدي”، وملكة جمال العرب “فريال الزياري” وملكة جمال الإمارات “فطيم الشامسي”، والممثلة الجزائرية أمينة وسام.

ونجوم الاعلام والاعمال منهم: ميسون أبو عزام، حسين الشيخ، عمار شهاب ونقيب المحاميين الاماراتيين المستشار زايد الشامي ورجل الاعمال صهيب الشيخ آخرون.

العمل شهد آخر مشاركة للفنان المصري الراحل “طلعت زكريا” وحسن عبد الفتاح من مصر، إلى جانب “عبدالله الجميري، ومحمد هاشم، جعفرالغريب، نورا عصر، عبد الحميد العوام من السعودية، ومن لبنان داليدا خليل، منصور الفيلي، بلال عبدالله، احمد مال الله، علي التميمي من الإمارات، والفنان محمود التركي من العراق.

تلعب داليدا في الفيلم شخصيتين الأولى “سارة الفاشينستا”. والثانية فتاة ترتدي البرقع وتتحدث بالخليجي.

وعلى هامش الحفل، أبدى عدد من أبطال العمل سعادتهم برؤية فيلم “بعد الخميس” النور، وانطلاق عروضه في صالات السينما الخليجية والإماراتية، مشيرين إلى أن الحفل كان رائعا للغاية، ويليق بمستوى الحدث.

بدوره، أكد الفنان الاماراتي القدير علي التميمي أهمية العمل من الناحية الكوميدية، وطالب الناس بالتوجه إلى دور العرض لمشاهدة العمل والتمتع بوجبة كوميدية هم بأمسّ الحاجة لها. وقال في تصريحات خاصة: “سيكون المشاهد الإماراتي أمام نسخة جديدة من الكوميديا الراقية.. أنصح الناس بالتوجه إلى السينما لدعم السينما الإماراتية والخليجية من جهة، وللتمتع بفيلم رائع بكل المقاييس من جهة ثانية”.

وأكد الممثل عبدالله الجميري سعادته لكونه أحد نجوم العمل، الذي يجمع أسماءً من عدة دول عربية، مبديا حزنه الشديد لفقدان الفنان المصري “طلعت ذكريا”، الذي تواجد في العمل. وقال “الجميري” في تصريحات خاصة: “أنا سعيد جدا لتواجدي في العمل، أتوقع أن يلقى نجاحا مبهرا، لأنه يمتلك جميع مقومات النجاح.. حزينون لأننا فقدنا الفنان الكبير طلعت ذكريا بعدما شاركنا العمل”. وأضاف: “كان الحفل رائعا جدا، واستمتعنا جميعا في هذه الأجواء الجميلة.. أتوقع أن يستمتع المتابعون بفيلم كوميدي يضم نخبة من النجوم، كما أنه يعتبر أول فيلم إماراتي سعودي مصري لبناني، ويقدم كوميديا مضحكة تلبي حاجة الناس للضحك والفرح”.

من جهته، عبر الفنان الإماراتي منصور الفيلي عن إعجابه الشديد بالفيلم، معتبرا أنه يقدم للجمهور كوميديا مختلفة وجميلة، ستجعله من أبرز الأفلام الكوميدية التي تعرضها دور السينما الخليجية. وأضاف في تصريحات خاصة: “الفيلم رائع جدا ويحمل أفكارا مميزة، وسيكون المشاهد الخليجي والإماراتي أمام كوميديا استثنائية، وأتمنى أن يقبل الناس على دور العرض لمتابعته، فالفيلم يستحق الاهتمام”. وتابع: “لم أستغرب الأجواء الرائعة التي عشناها في هذا الحفل، تواجد هذه النخبة من النجوم والأسماء الهامة، بالإضافة للاهتمام الإعلامي، يؤكدان أن الفيلم سيكون ناجحا جدا وسينال إعجاب الجميع”.

وتدور فكرة الفيلم، الذي يشارك فيه فنانون من عدة جنسيات عربية، حول شقيقين شابين يعيشان حالة من الرفاهية في كنف والدهما الثري، لكن الوالد يفارق الحياة تاركا ثروته لولديه، لتصبح سببا تحول كبير في حياتهم مع مشاهدة ممتعة من الكوميديا التي تجذب المشاهد