Search
الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

العيون على قناة العربي بإنتظار برنامج مروان خوري

يواصل النجم اللبناني مروان خوري تصوير برنامجه الجديد “طرب مع مروان خوري” لصالح قناة العربي اللندنية ومن المفترض أن يبدأ العرض يوم الجمعة في الثالث عشر من الجاري الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وضيفة الحلقة الأولى الفنانة اللبنانية كارول سماحة.

للمرة الأولى، يدخل الفنان الشامل مروان خوري عالم التقديم إلى جانب الغناء، حيث يستضيف في كل حلقة ضيوفاً بارزين من فنانين وصحافيين وناقدين، ويُجري معهم حوارات هادئة حول الفن والموسيقى والغناء في العالم العربي.

أغنيات وألحان بعضها يُغنى للمرة الأولى على الهواء، وأجواء تعود بنا إلى الزمن الجميل وأساطيره من المغنين وصنّاع الموسيقى العربية، ولا يوفر خوري خبرته الطويلة في البرنامج اذ يضعها غناءاً وعزفاً على البيانو.

البرنامج من تقديم وغناء مروان خوري، إعداد ميلاد حدشيتي، إخراج وليد ناصيف، الفرقة الموسيقية الملحن محمود عيد، منتجة منفذة روزي عبده.

نذكر ان البرنامج فني موسيقي يستعيد الأغنية العربية بين الإرث الفني الكبير والحاضر الموسيقي المطّل على المستقبل.

ويستضيف “خوري” في كل حلقة نخبة من النجوم من كل الوطن العربي يقلّبون معه في صفحات الزمن الجميل ويختارون لحظات فنية خالدة، يستعيدون وهجها مع مجموعة من الخبراء من صحافيين ونقاد وشعراء وملحنين وموسيقيين.

في كل حلقة يطرح صاحب “العد العكسي” موضوعاً متعلقاً بالأغنية العربية مثل الأغنية الشعبية، الاغنية التراثية، أغنيات الأفلام، شارات، الثنائيات الفنية … ويستضيف فنانين وخبراء لاستعادة محطات بارزة متصلة بتلك المواضيع.

كذلك يقدم برنامج طرب مع مروان خوري فرصة للمواهب الجديدة للظهور والغناء في البرنامج وقد أطلق مبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي طلب من أصحاب الأصوات الجميلة ارسال فيديوهات لهم وهم يغنون، والأفضل من بينهم سينال فرصة الظهور والغناء الى جانب الضيوف في البرنامج.

برنامج “طرب مع مروان خوري” يستعيد أغنيات ومحطات شهدها الفن العربي. يسأل عن سر نجاحها يتحرى عن اهميتها الموسيقية ويحاول الغوص في أبرز مكونات تميزها. كذلك يقدم البرنامج أغنيات تجمع ضيوف الحلقات مع بعضهم الى جانب مروان خوري.