Search
الأحد ٢٨ مايو ٢٠١٧

اطلاق إسم حليم الرومي على استوديو جديد في إذاعة لبنان بحضور الماجدة

بحضور وزير الإعلام ملحم الرياشي، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، الفنانة ماجدة الرومي، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، وحشد من الوجوه المعروفة والصحافة، أطلق وزير الإعلام الرياشي، إسم الموسيقار حليم الرومي على استوديو رقم 5 في “إذاعة لبنان”، تقديرا لما قدمه الفنان الكبير للموسيقى العربية ولـ”إذاعة لبنان”، في مبنى الإذاعة في الصنائع وذلك خلال احتفال أقيم بعد ظهر اليوم الاثنين في 8 ايار / مايو الحالي.

وبهذه المناسبة قال الرياشي في كلمته: “لا أعلم إذا كان أحد منكم يتذكر أي رئيس جمهورية أو مسؤول كان في زمن حليم الرومي. ففي القدم كان هناك سيف الدولة، وقد قال فيه الكثير شخص مثل حليم الرومي اسمه ابو الطيب المتنبي، فخلده”. أضاف: “لبنان حليم الرومي، لبنان فيروز، لبنان الاخوين الرحباني، لبنان سعيد عقل، ولبنان هؤلاء العباقرة، كل هؤلاء الكبار يبقون وحاضرون معنا، وحاضرون لأننا نريد أن نتنشق هواء الحرية الحقيقية، هواء الاخلاق السامية والأصالة، نريد لهؤلاء ان يبقوا ليبقى اللحن والشعر”. وتمنى “أن تعود الاذاعة مجددا، وستعود مع حليم الرومي، وحذار أن يقف أحد في وجه تقدمها”. وختم: “حليم الرومي حاضر معنا دائما، ومع سعيد عقل والاخوين الرحباني، ولماجدة نقول: غني، أحبك أن تغني”.

اما الماجدة التي ظهر عليها التأثر الشديد، اكدت في كلمتها انها عادت الى منزلها الثاني. ولفتت ان اطلاق اسم حليم الرومي على استديو في اذاعة لبنان يعني لها الكثير خاصة انه كان من مؤسسي الاذاعة وكان دائماً يصطحبها معه وهي صغيرة الى الاذاعة.