Search
الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧

اصالة تكرّم ملحم بركات في ختام مهرجان الموسيقى العربية

أسدل الستار مساء يوم الأحد على مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة في دورته الخامسة والعشرين بحفل للفنانة السورية أصالة نصري قدمت فيه باقة من أبرز أغانيها الحديثة والقديمة.

اعتلت أصالة المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية واستهلت الحفل بأغنية (ملهمته الوحيدة) ثم قدمت أغنية (شاغل بالي هواك) قائلة إنها تهديها للشعب المصري بمناسبة فوز منتخب مصر لكرة القدم يوم الأحد بهدفين على منتخب غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018. وتابعت على مدى ساعتين تقيم الأغاني من بينها (خانة الذكريات) و(بعدك عني) و(الورد البلدي) و(منازل) و(أنا حبك) و(يا مجنون) و(نص حالة) و(هات قلبي) و(سامحتك كتير) و(اغضب) و(مبحبش حد إلا أنت).

كما نعت أصالة في حفلها المطرب والملحن اللبناني ملحم بركات الذي توفي نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي وغنت تكريما له إحدى أغانيه بعنوان (يا حبي اللي غاب).

واختتمت الحفل بأغنية (عيش.. سكر.. وطن) التي تتناول الأزمة الإنسانية في سوريا وصعد المغني المصري أحمد فهمي ليشارك في تأديتها. “فهمي” علق على مشاركته الغناء الى جانب اصالة قائلاً: ” حِيْن لا نجد مالا نقوله ..او ما نكتبه .. او ما نفكر به .. عندها الأفضل ان نسمعهم هم .. وان نقرأهم هم .. وان ندخل الى افكارهم هم ..فبفضلهم سوف نخرج من ذاتنا الى ذات اخرى.. وسوف نشعر انهم اضاؤا لنا ذاكرتنا من جديد..بشكل أعمق ” وختم قائلاً: “لم استطع ان اجد اي كلام يوصف مدى سعادتي بلحظة وقوفي جنبك على مسرح واحد”.

اصالة تألقت خلال الحفل بفستان رائع حمل توقيع المصمم اللبناني العلامي نيكولا جبران.