Search
الإثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩

ارسنال يهزم استون فيلا ويتقدم الى صدارة الدوري الانجليزي

تقدم ارسنال الى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 4-2 على مضيفه استون فيلا يوم السبت بعد أن سجل جاك ويلشير أول هدف له في المسابقة المحلية مع الفريق اللندني.

وتعافى ارسنال من اثار هزيمتين متتاليتين الاسبوع الماضي بنتيجة 3-2 على أرضه امام توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي و2-صفر أمام مضيفه براجا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا ليتقدم بنقطة واحدة على تشيلسي حامل اللقب الذي سيحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد يوم الاحد.

ويملك مانشستر يونايتد 28 نقطة بالتساوي مع تشيلسي ويستطيع تجاوز ارسنال في الترتيب عندما يستضيف بلاكبيرن روفرز في وقت لاحق يوم السبت.

وأهدر ارسنال العديد من الفرص لتتوتر اعصاب مشجعيه في الدقائق الاخيرة قبل ان يضيف ويلشير الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيطر ارسنال على مجريات اللعب في الشوط الاول واستغل الروسي اندريه ارشافين خطأ دفاعيا ليفتتح التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 39 بعدما وضع الكرة في مرمى براد فريدل حارس استون فيلا.

وكاد الفرنسي سمير نصري أن يضاعف تقدم ارسنال عندما راوغ فريدل لكنه سدد الكرة في الشباك الجانبية للمرمى.

وتصدى فريدل لكرة من ضربة رأس قوية للمهاجم المغربي مروان الشماخ في الدقيقة 44 قبل ان يضيف نصري الهدف الثاني لارسنال في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

ونفذ ارشافين ركلة ركنية لتصل الكرة الى نصري الذي سددها بقوة لتصطدم بلوك يانج لاعب استون فيلا وهي في طريقها الى شباك الامريكي فريدل.

وخرج الفرنسي روبير بيريس لاعب ارسنال السابق بعد الشوط الاول وظهر استون فيلا بشكل مختلف في الشوط الثاني.

واستقبل سياران كلارك الكرة بمهارة في الدقيقة 52 عند حافة منطقة الجزاء قبل ان يسددها في شباك لوكاس فابيانسكي حارس ارسنال ليقلص الفارق لاستون فيلا.
ولم تستمر فرحة استون فيلا طويلا اذ اعاد الشماخ فارق الهدفين لارسنال في الدقيقة 56 بتسديدة قوية بقدمه اليمنى.

واحيا كلارك امال استون فيلا عندما حول الكرة الى المرمى اثر ركلة ركنية نفذها زميله ريتشارد دان قبل 20 دقيقة من النهاية.

وضمن ويلشير الفوز لارسنال بضربة رأس قوية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان ويلشير وقع عقدا جديدا لمدة طويلة مع ارسنال هذا الشهر بعدما شارك في أول مباراة دولية له مع منتخب انجلترا في أغسطس اب الماضي