Search
الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

اربع جوائز لفيلم “نور” في مهرجان الاسكندرية

استطاع الفيلم اللبناني “نور” ان يحصد اربع جوائز ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي أسدل الستار على دورته الثالثة والثلاثين مساء الخميس.

وفي مسابقة نور الشريف للفيلم العربي فاز الفيلم اللبناني (نور) بطولة فانيسا أيوب وإخراج خليل زعرور بجوائز Best Directing و Best Fiction Film و Best Script وBest Actress for “Vanessa Ayoub” .

وكانت الدورة الثالثة والثلاثون للمهرجان انطلقت في السابع من أكتوبر تشرين الأول بمشاركة 80 فيلماً من 25 دولة.

نذكر ان فيلم “نور” كان قد تم اطلاقه في صالات السينما اللبنانية في نيسان الفائت ويتناول الفيلم قضية زواج القاصرات في المجتمع اللبناني، حيث ان هناك فتاة  تدعى نور، تُجبَر على الزواج، وهي في الخامسة عشرة من عمرها، من رجلٍ يكبرها سناً، فتتحوّل بهجة أيّام الصيف وأحلام الحب والفرح إلى سجن خانق وأعمال منزليّة، وتجد نور نفسها محرومة من طفولتها وأحلامها.

والفيلم من إنتاج وإخراج خليل دريفوس زعرور، ومن بطولة جوليا قصّار، مع عايدة صبرا وإيفون معلوف، إضافة إلى فانيسا أيوب في دورها الأول.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*