Search
الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧

احمد حلمي يتفاعل مع اداء الطفلة الاردنية ويقف على طاولة اللجنة

بعد مرور أربعة أسابيع على انطلاق العروض المباشرة، باتت الصورة أوضح فيمن سيتنافس على اللقب في ختام الموسم الخامس من برنامج المواهب العالمي “Arabs got Talent” في صيغته العربيّة على MBC4 و”MBC مصر”. وكانت الحلقة الرابعة من العروض المباشرة من أكثر الحلقات حماسة، تأهل فيها اثنان من المشتركين إلى النهائيات، هما إيمان بيشة و”Bar Generations”، ليصبح العدد الأجمالي حتى الآن 8، ينضم إليهم 2 في الأسبوع المقبل، ليكتمل بذلك عدد المتنافسين في حلقة السبت 20 أيار/مايو 2017. وفي الحلقة الرابعة للعروض المباشرة، حصلت إيمان بيشة من الأردن على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وفيما اختار النجم الكوميدي أحمد حلمي “Dream demo team” من المغرب، اتفق العميد علي جابر والنجمة نجوى كرم على نقل “Bar Generations” من الجزائر إلى النهائيات.

وقد انطلقت الحلقة مع فريق “Dream Demo Team” من المغرب، الذي قدم عرضاً متقناً وعلى الأصول بحسب تعليق العميد علي جابر، وأسمته نجوى بالفن والقتال وليس فن القتال، نظراً لأنه قدم عرض فنياً مبهراً مزجه بالحركات القتالية الجذابة، ووصف أحمد حلمي ما قدمه الفريق بالعرض العالمي، الذي لم يتخلله أي خطأ. أما عمر الزواوي من الكويت، فقد ألقى قصيدة في حكاية مؤثرة، اكتفت نجوى كرم بالتعليق عليها بكلمة “قتلتني مرتين” لشدة تأثرها بالشعر، ورأى حلمي بأن الحكاية التي قدمها مليئة بالمشاعر وهو بارع في إيصال أفكاره، فيما اعتبر جابر ان ما قدمه المشترك جيد لكنه انتقد أداءه الشعري. واتفقت اللجنة على أن فريق “Hermanos Band” من المغرب، لم يقدم جديداً أو شيئاً متميزاً عن مروره الأول، في الأغنية والاستعراض، وكذلك بالنسبة لمجيد كساب من العراق، الذي لم علقت اللجنة على أدائه قائلة بأنه لم يفاجئها بجديد، بل كان عرضه أقل من مستوى الانتظار.

بعد ذلك، قدم ثنائي Bar Generations من الجزائر، عرضاً من الأكروبات ورقص الشارع، اعتبرت نجوى أن فيها عصباً وقوة، لكنها لا تتضمن جديداً عن العرض السابق، واتفق معها أحمد في هذه النقطة، في حين خالفهما العميد بالقول أن العرض عالمي وفيه الكثير من الاحتراف، وأثنى على الجهد المبذول في التحضير والإعداد والتدريب المكثف معلقاً أن مكانهما في النهائيات. وهنا سادت أجواء طريفة في البرنامج، لأن انقسام آراء اللجنة أدى إلى تعليقات أضفت جواً محببة.

أما إيمان بيشه من الأردن، التي استحقت البازر الذهبي من أحمد حلمي ضمن مرحلة تجارب الأداء، فقد أبهرت الجميع بغنائها الأوبرالي المتقن، وتفاعل معها أحمد فوقف على طاولة اللجنة كتحية لها على أدائها قبل أن ينضم إليها على المسرح، وتلحق به نجوى التي علقت باننا يجب أن نعيش هذه الحالة المليئة بالحب والسلام، وأشاد علي بهذه الموهبة الاستثنائية، “التي تعطي لوجودنا كبرنامج ولجنة سبباً للاستمرار على الشاشة”. أما “Yorok” من مصر، فقدم عرضاً حراً باللعب بالطابة، لكنه لم يحصد إعجاب اللجنة، التي اعتبرت أنه لم يكن على قدر المتوقع منه. ومن جهته قدم “So United Crew” من المغرب والجزائر عرضين راقصين ممزوجين ببعضهما البعض ووجد ترحيباً وإشادة من أعضاء اللجنة، إثر اختيار الفريق عرضاً غنائياً استعراضيّاً راقصاً ترافق مع أغاني الخمسينيات والستينيات.

بعدها، حان موعد إعلان النتائج، فوقف المشتركون الثمانية على المسرح بانتظار أن يعلن ريا أبي راشد وقصي خضر نتائج تصويت الجمهور، الذي صوت بكثافة لإيمان بيشه من الأردن، فحصدت أعلى نسبة تصويت، وكان على اللجنة الاختيار بين أحد فريقين هما Bar Generations و Dream Demo Team. وأيد أحمد حلمي انتقال هذا الأخير إلى النهائيات، فيما اتفقت نجوى مع رأي علي، وحسمت النتيجة بالتصويت للثنائي “Bar Generations”.

وقبيل العروض وبعدها تحدث وائل منصور إلى المشتركين في الكواليس عن عروضهم ليخفف من حدة التوتر الذي يعانون منه في إطار التحضير للوقوف أمام اللجنة والجمهور، علماً أنه يستمر بتقديم حلقات جديدة من برنامج “Arabs got Talent Extra” في سهرة كل جمعة، ويقوم بجولة مع المشتركين على تحضيراتهم ويكشف تفاصيل إضافية عن البرنامج.