Search
الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧

إطلاق حملة “رمضان بالقلب” بحضور وزير الداخلية والبلديات

برعاية وحضور معالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق، عقدت جمعية “أجيالنا” مؤتمراً صحافياً في نادي اليخوت في الزيتونه باي، للإعلان عن حملتها “رمضان بالقلب” بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك للعام 1438ه – 2017 م.

بعد كلمة الترحيب، شكرت رئيسة جمعية أجيالنا د. لينه الزعيم الددا معاليه لرعايته هذا المؤتمر. “القلب يجمع، كما تجمعنا بيروت كما يجمع لبنان كل العرب، البلد المنفتح والجامع للجميع” بهذه الكلمات عبّر وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق عن إعجابه بشعار حملة “رمضان بالقلب” لجمعية أجيالنا لهذه السنة ثم أضاء على أهداف الجمعية الإنسانية وما يميزها من الإعتدال والحداثة. كما شدد على انفتاح الجمعية، والدليل هو مشاركة عدد كبير من الفنانين والمصممين من كافة الأطياف في حملة رمضان لهذه السنة، حيث أشاد بصورة بيروت التي تعكسها نشاطات أجيالنا بإنفتاح وإعتدال. وختم قائلاً “جمعية أجيالنا” كلها محبة وقلبها كبير يساع الجميع.

شرحت الدكتورة الددا للحضور أسباب إختيار جمعية أجيالنا شعار “رمضان بالقلب”  أبرزها إدخال الفرحة الى قلوب قست عليها الحياة.

ثم تحدثت عن فكرة تصميم القلوب التي تحمل شعارات “رمضان بالقلب”، “عبادة من القلب”، “فرحة من القلب”، “الصيام بالقلب”، من تصميم 20 مصمم ومصممة لبنانيين، زيّنت شوارع العاصمة بيروت إبتداء من 15 أيار2017.

بدوره تحدث مدير عام شركة سوليدير الأستاذ منير دويدي بإسم الشركة ونادي بيروت لليخوت عن إستضافتهما “نشاطات أجيالنا” المميزة لهذه السنة. بدأ بعرض القلوب على أرصفة زيتونة باي، الى معرض رمضان السنوي، الى أطول طاولة إفطار التي ستشهدها واجهة بيروت البحرية. وختم قائلاً “إن شوارع بيروت ستبقى القلب الحاضن للتنوع والتعددية ودوماً ستعكس شوارعها رقي العاصمة ومحبة أهلها”.

ختاماً أعلنت د. الددا رسمياً إطلاق حملة “رمضان بالقلب” المستمرة من 17 أيار لغاية 17 حزيران 2017 بحضور معالي الوزير المشنوق الى جانب رئيس مجلس إدارة سوليدير السيد منير دويدي والإعلاميين والراعيين والمصممين وجميع شركائنا بحملة “رمضان بالقلب”.

تتضمن الحملة برنامجاً حافلاً لنشاطات مميزة ومتنوعة:

17 أيار لغاية 19 أيار 2017: معرض رمضان للأشغال اليدوية

معرض رمضان برعاية السيدة رندة عاصي بري في Yacht Club والذي يضم منتجات مركز تمكين المرأة من مطرزات وعبايات وهدايا رمضانية بالإضافة لإكسسوارات لتزيين البيوت من تصميم الفنانة نايلة ساروفيم والسيدة رندة كزبري.

24 أيار 2017 الساعة 5 بعد الظهر: مهرجان رمضاني Parade “فرحة من القلب”

مهرجان رمضاني ضخم “Parade” برعاية معالي وزير السياحة الأستاذ أفيديس غيدانيان يضم 100 مشارك ينطلق من ساحة الكونكورد مروراً في منطقة فردان وصولاً الى تلة الخياط لزرع البهجة في قلوب الصغار والكبار.

9 حزيران 2017: الطاولة الأكبر

برعاية دولة الرئيس رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الدين الحريري، سيشارك 5,000 صائم من مختلف المراكز والجمعيات الخيرية في جميع المناطق اللبنانية بتسجيل رقماً قياسياً مع Guinness World Record بفئة أطول طاولة وهي رسالة محبة من قلب بيروت للعالم لزرع بسمة في قلوب 5,000 صائم.

17 حزيران2017: سحور في طرابلس

سحور أجيالنا الرمضاني في جزيرة عبد الوهاب في طرابلس لمشاركة مجتمع مدينة طرابلس بهجة وفرحة حلول شهر رمضان.