Search
الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان “وان ليبانون” برعاية وزارتي السياحة والتربية

أطلقت جمعية One Lebanon النسخة السنوية لحفلها السنوي للعام 2016 الذي سيقام الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر)، خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق فينيسيا، برعاية وزارتي السياحة والتربية، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون ومجموعة من الفنانين المشاركين في الحفل.

بداية رحب الإعلامي بيار رباط بالحضور، لافتا إلى أن “الفنانة تانيا قسيس بدأت بالحفل كفكرة ثم أصبحت رسالة تتجدد سنويا بمشاركة العديد من الفنانين وكان الحضور العام الفائت ما يقارب ال10 آلاف شخص”. ويحمل الحفل هذه السنة عنوان ” ليبقى الإستقلال عيد”، لأن هذه السنة سنحتفل بعيد الإستقلال بفرحة بعد ملء الشغور الرئاسي.

ثم تحدثت قسيس عن الحفل الذي يشارك فيه 30 فنان وممثل وإعلامي ورياضي من أجل الإحتفال جميعا باسم لبنان. ولفتت إلى أن “One Lebanon سيقدم لشباب لبنان فرصة العيش في الأمل بمستقبل واعد يخلق لحظات إستثنائية من الوحدة والتضامن الوطني”.

وأكدت أن “الحفل يتميز هذه السنة بدعم كل من وزارتي السياحة ووزارة التربية والتعليم التي حرصت على تشجيع الطلاب ليكونوا جزء من هذا الإحتفال الوطني عبر إطلاق مبادرة One 4 One بالإشتراك مع جمعية One Lebanon. وتهدف هذه المبادرة إلى خلق روح التضامن”.

وعددت قسيس أسماء الفنانين المشاركين في الحفل وهم: وليد توفيق، معين شريف، زياد برجي، ألين لحود، أنطوني توما، ناجي اسطا، سعد رمضان، ريمي بندلي، مايك ماسي، ماريتا الحلاني، غرايس أيانيان، مارك حاتم، غدي بشارة، عمر دين، الكوميدي نمر أبو نصار، والشاعر نزار فرنسيس، الممثل يوسف الخال، الإعلامي بيار رباط والممثلة باميلا الكك، الموزع الموسيقي ميشال فاضل، الممثل وسام صليبا، الممثلة ميرفا قاضي، الإعلامي جوزف حويك، الممثل نيكولا معوض، الإعلامي شربل راجي، الرياضي سيلفيو شيحا والممثلة زينا دكاش. وشكرت رعاة الحفل وكل من يساهم في إنجاحه من فنانين ومتطوعين.

بدوره، تحدث فرعون شاكرا قسيس لمبادرتها التي “أصبحت رمزا لأن لديها روح التحدي ورفضت الاستسلام واليأس وامتلأت بالحماس وكانت رمز العطاء في ظل ظروف صعبة كان يعاني منها البلد خلال سنتين وفي وجود الشغور الرئاسي”.

واشار الى انه “لا يزال لديها الهاجس الوطني ولكن الإحتفال اليوم بعيد الإستقلال سيكون مختلف فقد إكتملت الفرحة بإنتخاب رئيس الجمهورية الجنرال ميشال عون، آملا أن “تتألف الحكومة قبل تاريخ 25 نوفمبر لتكتمل الفرحة كليا”.

ولفت فرعون إلى أن “المجتمع المدني والإعلام سلط الضوء على إبداع One Lebanon ودعمه خلال السنتين، لافتا الى ان “تخلل فصل الصيف الكثير من المهرجانات وتنشطت السياحة بالرغم من الظروف الصعبة التي شهدها البلد ولكن نأمل مع إنتخاب رئيس أن تنشط السياحة وتتحرك الإستثمارات في المرحلة المقبلة”.

ونوه كل من الفنانين وليد توفيق، أنطوني توما، ماريا الحلاني، غدي بشارة، والشاعر نزار فرنسيس بهذه المبادرة التي نظمتها قسيس، آملين بأن “يحقق هذا المهرجان الوطني النجاح الكبير”.