Search
الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧

أنغام وصابر الرباعي يختتمان فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية

اختتم نجما الغناء العربي التونسي صابر الرباعي والمصرية أنغام فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية مساء الجمعة حيث قدم النجمان على مسرح اقيم بساحة باب الديوان بالمدينة العتيقة بصفاقس أبرز أغانيهما المشهورة وسط حضور جماهيري كثيف تفاعل واستمتع بأداء الفنانين.

غنت أنغام باقة من أجمل أغانيها من بينها (ما جابش سيرتي) و(اكتبلك تعهد) و(يا أطيب قلب) و(سيدي وصالك) قبل أن يصعد الرباعي، وهو ابن مدينة صفاقس، ليلهب عشاقه بأنجح أغانيه (يا للا) و(يا عسل) و(شارع الغرام) و(عز الحبايب ) وأغان تونسية.

وسلمت صفاقس مشعل عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة الأقصر المصرية التي تستضيف التظاهرة في العام المقبل.

وقال محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية التونسي في كلمة تسليم المشعل “لا أجد الكلمات للتعبير عن الاعتراف بالجميل لكل من بذل الجهد لإنجاح تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية. هناك جهد كبير بالرغم من بعض الهنات والسلبيات. ستبقى ذاكرة صفاقس عاصمة الثقافة مليئة بالمحتوى والمضامين والتظاهرات الفنية واللقاءات والندوات.”

وأضاف “نسلم اليوم المشعل لمدينة الأقصر المصرية لكن ستواصل صفاقس البروز والتميز الثقافي. سنحتفي بصفاقس عاصمة أبدية للفكر والثقافة والإنسان.”





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*